آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 04:19 ص

اخبار العالم


رهينة سابقة بغزة تؤكد: نتنياهو لا يعرف شيئاً عن أنفاق حماس

الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 11:05 م بتوقيت عدن

رهينة سابقة بغزة تؤكد: نتنياهو لا يعرف شيئاً عن أنفاق حماس

العين الثالثة/ وكالات

وجهت عدينا موشيه الرهينة السابقة لدى حماس والتي عادت من غزة في صفقة تبادل الأسرى في نوفمبر الماضي، اليوم، الاتهامات إلى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بـ"الكذب".

وأضافت عدينا: "نتنياهو لا يريد صفقة.. نتنياهو كاذب، من يعرف معنى الحزن لا يتحدث بهذه الطريقة".

وتابعت: "نتنياهو والجيش لا يعرفون أي شيء عن أنفاق حماس في غزة"، مبرزة أنها عندما أُطلِق سراحها في صفقة نوفمبر، تم استدعاؤها من قبل محققة في جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك طلبت منها شرح تفاصيل الأنفاق وكيفية تفرعها ومواقعها.

وأوضحت أن الأنفاق في قطاع غزة "متاهة ضخمة كبيرة وتمتد تحت الأرض في جميع أنحاء القطاع، والضغط العسكري لن يساعد في إعادة الأسرى".

وأكدت أن عناصر الشاباك طلبوا منها رسم الأنفاق في غزة، فأخبرتهم موشيه أنها ليست رسامة، مما أعطاها انطباعا على أنهم لا يعرفون شيئا عنها.

وكانت قناة "كان" الإخبارية ذكرت، الجمعة، نقلا عن مصادر عسكرية، أن الجيش الإسرائيلي سيغير تكتيكاته القتالية في أنفاق غزة في أعقاب مقتل الرهائن الست.

وبات الجيش أكثر قلقا من العمل داخل الأنفاق في ظل ارتفاع احتمالات قتل المحتجزين داخلها في حال الشعور بوجود عناصره بالنفق.

شاهد أيضًا

حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن


شعب الجنوب لن يُلدغ مرتين.. حان وقت الحسم! ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 08:20 م

نشرت صحيفة "عين الجنوب" تقريرًا مثيرًا بعنوان "إلى قيادة الجنوب.. شعب الجنوب ضاق به الحال"، تعيد "العين الثالثة" اعادة ت


التجييش القبلي في أبين: هل يقترب الجنوب من الهاوية؟ ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 04:10 م

كتب عبدالله سعيد القروة مقالاً بعنوان "انتبهوا.. قضية عشال ستقصم ظهر البعير" أثار فيه الكاتب قضية علي عشال الجعدني التي تتصاعد يومًا بعد يوم


من فوبيا الانفصال إلى حق تقرير المصير: الجنوب العربي يستعيد ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 02:35 م

في مقال على صفحات التواصل الاجتماعي يطرح الكاتب اليمني الشمالي الأستاذ جمال أنعم تساؤلات عميقة حول مفهوم الوحدة اليمنية، ويدعو إلى إعادة التفكير في هذ