آخر تحديث :الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 07:21 م

اخبار وتقارير


الدوغاني تستقبل نائب منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن

الخميس - 29 أغسطس 2024 - 09:56 ص بتوقيت عدن

الدوغاني تستقبل نائب منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن

العين الثالثة/ متابعات

استقبلت الدكتورة مريم الدوغاني رئيس فريق الاغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية نائب منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن السيد دييغو زوريلا بمناسبة انتهاء عمله في بلادنا.

وثمنت الدوغاني الجهود التي بذلها مكتب الشئون الإنسانية وتعاون نائب المنسق خلال فترة عملة التي دامت ثلاث سنوات عمل خلالها للتنسيق بين المنظمات الدولية العاملة في اليمن والحكومة اليمنية والمساهمة في تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية في اليمن.

وأكدت الدوغاني على أهمية إيلاء موظفي المنظمات الدولية اليمنيين المعتقلين من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية اهتمام كبير من قبل منسقية الشئون الإنسانية بالامم المتحدة للإفراج عنهم وإعادتهم إلى عائلاتهم.

وتساءلت الدوغاني عن المستجدات التي قام بها مكتب الشئون الإنسانية للضغط على مليشيات الحوثي للإفراج على جميع المعتقلين في السجون الحوثية.

وأكدت الدكتورة مريم على ضرورة الضغط على مليشيات الحوثي لفتح منافذ إنسانية لدعم المتضررين من السيول والفيضانات التي اجتاحت عدد من مديريات المحافظات اليمنية.

من جانبه أعرب نائب منسق الشؤون الإنسانية عن تقديره للجهود والتسهيلات التي تحظى بها المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن من قبل فريق الاغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية ، مؤكدًا دعم المنسقية للمشاريع الإنسانية والتنموية الهادفة إلى التخفيف من معاناة السكان وتحسين ظروفهم المعيشية.

شاهد أيضًا

لقاء تشاوري لرؤساء الجامعات اليمنية: ما بين الحلم بالتحول ال ...

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 06:21 م

في خطوة يراها البعض محاولة متأخرة للإصلاح، عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، لقاءً ت


قمة المستقبل بنيويورك: الزُبيدي يشارك في صياغة مسارات الأمن ...

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 05:33 م

شارك الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي اليوم الأحد، في مراسم افتتاح قمة المستقبل، التي انطلقت أعمالها اليوم في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمر


حضرموت بين الأنانية والنهضة.. هل تسقط ثقافة القبيلة؟ ...

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 01:30 م

نشر الصحفي الحضرمي "صلاح البيتي" تدوينة جريئة على وسائل التواصل الاجتماعي، أكد فيها أن حضرموت، بما تمثله من تاريخ عريق ومساحة مترامية الأطرا


من منبر الأمم المتحدة.. الزُبيدي يؤكد أن صوت الجنوب لا يمكن ...

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 01:49 ص

ألقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة مؤثرة خلال زيارته الاولى إلى الولايات المت