آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 03:50 م

اخبار وتقارير


انتقالي أبين يتفقد مركز أبحاث الكود وسير أعماله

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 09:00 م بتوقيت عدن

انتقالي أبين يتفقد مركز أبحاث الكود وسير أعماله

العين الثالثة/متابعات

زار حسن منصر غيثان الكازمي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين، اليوم الأربعاء، مركز أبحاث الكود، لتفقد سير أعماله.

وبحث مع مدير المركز، الدكتور محمد سالم الخاشعة، سبل دعم المركز وتكريس الجهود اللازمة لعودة نشاطه، مؤكداً على ضرورة تفعيل دور المختبرات لتقديم الخدمات للمزارعين وحماية الأراضي من الآفات الخطيرة التي تهدد الموارد الزراعية.

وأعرب غيثان عن أهمية المركز واهتمام القيادة المحلية للمجلس بتعزيز جهوده، بعد الدعم المقدم من وزارة الزراعة عبر الوكالة الدولية للتنمية الذي يمثل دفعة للنهوض بقدراته.

وكشف الدكتور الخاشعة، أن هناك اجهزة وتقنيات جديدة لمختبرات المركز، مقدمة من وزارة الزراعة عبر الوكالة الدولية للتنمية، تسهم في حل العديد من المشكلات التي تواجه المركز والنهوض بمهامه بعد فترة ركود.

وأشار إلى أن مختبرات مركز الكود للبحوث الزراعية أصبحت جاهزة لاستقبال العينات في مجال الزراعة والأغذية والمياه والتربة والعسل، وفي تجاوز العديد من التحديات التي يواجهها المركز، مما سيمكنه من تعزيز الأداء وتحسين نتائج العمل.

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول مت ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن


شعب الجنوب لن يُلدغ مرتين.. حان وقت الحسم! ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 08:20 م

نشرت صحيفة "عين الجنوب" تقريرًا مثيرًا بعنوان "إلى قيادة الجنوب.. شعب الجنوب ضاق به الحال"، تعيد "العين الثالثة" اعادة ت


التجييش القبلي في أبين: هل يقترب الجنوب من الهاوية؟ ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 04:10 م

كتب عبدالله سعيد القروة مقالاً بعنوان "انتبهوا.. قضية عشال ستقصم ظهر البعير" أثار فيه الكاتب قضية علي عشال الجعدني التي تتصاعد يومًا بعد يوم