آخر تحديث :الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 12:12 م

اخبار وتقارير


هيئة التدريب والتأهيل بالانتقالي تصقل كوادرها لبناء مجتمع أكثر مرونة في مواجهة التحديات الإنسانية

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 03:44 م بتوقيت عدن

هيئة التدريب والتأهيل بالانتقالي تصقل كوادرها لبناء مجتمع أكثر مرونة في مواجهة التحديات الإنسانية

العين الثالثة/ عدن

اختتمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، دورة تدريبية بعنوان "آلية التشبيك والشراكة في العمل الإنساني والإغاثي وفق الـ HNO"، استمرت خمسة أيام متواصلة.

وتحدث في حفل الختام ناصر أحمد، مساعد رئيس الهيئة لشؤون العلاقات العامة، بكلمة نقل فيها تحيات الدكتورة منى باشراحيل رئيس الهيئة، مشيراً إلى أهمية هذه الدورة التدريبية في بناء قدرات الكوادر الوطنية الجنوبية في المجال الإنساني والإغاثي.

وأكد ناصر أحمد على ضرورة تعزيز التعاون والشراكة بين مختلف الجهات العاملة في هذا المجال، معبراً عن أمله بأن تساهم هذه الدورة في رفع كفاءة المشاركين وتمكينهم من اعداد احاطة عامة للاحتياجات الانسانية ، مما يسهم في وضع خطط استجابة تلبي احتياجات المجتمع. مشيراً إلى أن الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الأمثل لبناء مجتمع قوي.

من جانبه، أوضح الأستاذ أنور حزام، نائب رئيس هيئة الإغاثة المساعدة لهيئة الرئاسة، المدرب للدورة، أن المشاركين تلقوا خلال الأيام الماضية شروحات وافية حول آليات التشبيك والشراكة مع المنظمات الدولية والمحلية، وكيفية تحويل الأعمال الإنسانية إلى مشاريع تنموية مستدامة تساهم في تحسين أوضاع المجتمعات المتضررة.

وشهدت الدورة مشاركة واسعة لعدد من الكوادر في هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي، حيث تم تزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة للعمل في مجال الإغاثة الإنسانية، وتعزيز قدراتهم على إدارة المشاريع الإنسانية وتقييمها.

وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة، تقديراً لجهودهم وحرصهم على تطوير قدراتهم في مجال العمل الإنساني والإغاثي.

شاهد أيضًا

وفود غامضة تجوب شوارع عدن.. هل باتت المدينة مسرحًا جديدًا لل ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 10:50 ص

في مشهد غير مألوف أحدث ضجة في شوارع عدن وأثار الريبة بين سكانها، ظهرت مجموعة من الأشخاص ذوي البشرة السمراء وهم يسيرون على الأقدام باتجاه المدينة. هؤلا


الإنترنت الفضائي بين وعود الاتصال ومخاوف المراقبة.. ماذا تخف ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:45 ص

في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الاتصالات في اليمن، تم توقيع اتفاقية جديدة لتقديم خدمة الإنترنت الفضائي عبر شركة ستارلينك، التي تعتبر خطوة نحو


بين المصاهرة والخيانة.. "الأحمر" من حليف الجنوب إلى داعم الإ ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 12:56 ص

في تصريح مثير وجريء، كشف نجل آخر سلاطين آل فضل في أبين، الشيخ فضل بن ناصر الفضلي، عن تفاصيل مريرة حول العلاقة بين أسرته وقبائل آل فضل من جهة، وبين جنر


لقاء تشاوري لرؤساء الجامعات اليمنية: ما بين الحلم بالتحول ال ...

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 06:21 م

في خطوة يراها البعض محاولة متأخرة للإصلاح، عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، لقاءً ت