آخر تحديث :الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 04:18 ص

اخبار العالم


مراسل قناة الجزيرة ينسق مع الحوثي لإسقاط مدينة محررة بخطة مكشوفة.. اليمنيون يردون بقوة

الجمعة - 26 يوليه 2024 - 04:35 م بتوقيت عدن

مراسل قناة الجزيرة ينسق مع الحوثي لإسقاط مدينة محررة بخطة مكشوفة.. اليمنيون يردون بقوة

العين الثالثة/متابعات

وجهت الأوساط اليمنية السياسية والعسكرية والصحفية، انتقادات لاذعة لمراسل قناة الجزيرة القطرية الإخوانية في اليمن، الإعلامي سمير النمري، على خلفية دعوته لحكومة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين غير المعترف بها دوليا، للوصول إلى مدينة تعز المحررة، بغطاء إقامة مشاريع إنسانية.

وقال سمير النمري الذي انقلب موقفه 100% من مليشيا الحوثي خلال السنوات الماضية الأخيرة، على حسابه الرسمي بموقع إكس: "ندعو حكومة أنصار الله في صنعاء لمساعدة مستشفيات مدينة تعز وعمل منظومة طاقة شمسية أسوة بالمستشفيات الواقعة تحت سيطرتها، العمل الإنساني ينبغي أن يكون بعيداً عن أي حسابات سياسية".

واستغل سمير النمري المحسوب على حزب الإصلاح الإخواني، توقف جميع العمليات في مستشفى الثورة العام بمدينة تعز، وجلسات الغسيل الكلوي بسبب نفاد مادة الديزل، لتوجيه الدعوة لمليشيا الحوثي وتلميعها سياسياً.

ما يؤكد تنسيق النمري ومن خلفه من أجهزة المخابرات الداعمة لمليشيا الحوثي، هو التجاوب السريع الذي جاء من منتحل صفة رئيس وكالة سبأ بنسختها الحوثية، المدعو نصر الدين عامر.

ورد القيادي الحوثي نصر الدين عامر على دعوة النمري بسرعة كبيرة، إذ أعلن استعداد ما تسمى بوزارة الصحة في حكومة صنعاء غير المعترف بها دوليا، للتدخل في هذا المستشفى او غيره لخدمة ابناء الشعب اليمني. حد زعم.

وقال القيادي الحوثي نصر الدين، على حسابه الرسمي بموقع إكس، أنه تواصل مع منتحل صفة وزير الصحة بحكومة الحوثيين، القيادي السلالي المدعو طه المتوكل الذي زعم أنهم مستعدين للتدخل في اي مكان لخدمة المواطن وايضا مستشفى الثورة في مدينة تعز على وجه الخصوص جاهزين لإنقاذه. بحسب زعمه.

ما حدث من تنسيق بين النمري والحوثيين، دفع من الناشطين اليمنيين من سياسيين وعسكريين وصحفيين، لانتقاد ذلك بشدة.

وقالت الأوساط اليمنية أن علي المليشيات الحوثية فتح جميع طرقات تعز من جانبها، وصرف مرتبات الموظفين تحت مناطق سيطرتها، أولًا قبل المزايدة والحديث عن مساعدة مناطق غير خاضعة لسيطرتها.

وكان أول رد على النمري، من قبل الضابط في القوات المسلحة اليمنية جلال نواش، إذ قال : "نطلب من سلطنة عمان أن تمنح مراسل قناة الجزيرة سمير النمري زيادة في العطاء والحوافز أسوة بالقيادي في تنظيم القاعدة عادل الحسني".

وعادل الحسني قيادي سابق في تنظيم القاعدة ومحسوب على حزب الإصلاح الإخواني، يقيم في سلطنة عمان ويمتلك الآلاف الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لمناصرة الحوثيين ومهاجمة كل من يقف مع معسكر الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

واضاف الضابط جلال نواش أن :"التحوث شيء جميل ياسمير دامه يعطيك راتب بالريال القطري وراتب آخر إظافي بالريال العماني ، وفي الأخير الدنيا مصالح وماتوقف على أحد".

وعلق الناشط عبدالله من مدينة تعز: "سمير النمري ...يكفي الميليشا الانقلابية ان توقف القناص الذي يستهدف مبنى مستشفى الثورة من تبة السلال خلال سبعة اعوام ...بهذه السرعة فقدت الذاكرة!".

من جهته كتب حساب (أبو الركاب) على منصة إكس: "ليس سمير النمري من انزلق راجعوا سياسة شبكة الجزيرة ومعديها ومراسليها.
الجزيرة شبكة ناعمة تخدم الصهيونية العالمية بأسلوب مختلف .وما مواقفها من الحوثي والشيعة بصفة عامه .الا لذات التوجه الصهيوني .لاتغرنكم تحليلات دويري
أو مواقفها في غزة.المخرج عاوز كده.".

وعلق الناشط اوسيد عبدالله على النمري ساخراً: "انت بطل العالم في ثقالة الدم .. ارحمنا شويه ، ارحم اليمنين مش حرب وجوع وظلم و فقر ورواتب و ( سمير النمري )".

شاهد أيضًا

الودائع تبخرت والأحلام تحطمت.. اكبر بنوك اليمن يترك المودعين ...

الأحد/08/سبتمبر/2024 - 04:12 ص

في مفاجأة لم تستغربها الأوساط الاقتصادية، أعلن بنك اليمن الدولي، أحد أكبر البنوك التجارية في البلاد، عن إفلاسه رسمياً يوم السبت. وأكدت مصادر موثوقة أن


سارق مجوهرات في عدن.. من حلم الثراء السريع إلى واقع الحبس ...

الأحد/08/سبتمبر/2024 - 02:05 ص

ألقت قوات الحزام الأمني، اليوم السبت، القبض على شخص متهم بالاقتحام والسطو على محل مجوهرات بقوة السلاح، بمديرية الشيخ عثمان. وقال النقيب ناصر الدهشلي ق


كشف خلية حوثية: اعترافات صادمة بـ "استهداف" مطار عدن ...

السبت/07/سبتمبر/2024 - 09:34 م

وثق تسجيل مرئي، بثته قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء اليوم، اعترافات لعنصر حوثي متورط برصد حركة الطيران بالمطار، وإرسال إحداثيات للقيادي في مليش


فوضى تعصف بـ"مليونية عشال" وانسحاب مفاجئ لشيخ قبيلة الجعادنة ...

السبت/07/سبتمبر/2024 - 04:00 م

شهدت "مليونية عشال" تطورات غير متوقعة مساء اليوم، حيث أعلن الشيخ حيدرة علي جبران، شيخ قبيلة الجعادنة، انسحابه بشكل مفاجئ من الفعالية. وأرجعت