آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 12:05 ص

اخبار العالم


روجر ووترز عن خطاب نتنياهو: الكونغرس دعا مجرما وقاتلا جماعيا للحديث

الجمعة - 26 يوليه 2024 - 12:09 م بتوقيت عدن

روجر ووترز عن خطاب نتنياهو: الكونغرس دعا مجرما وقاتلا جماعيا للحديث

العين الثالثة | متابعات


انتقد القائد السابق لفرقة الروك "بينك فلويد" روجر ووترز سماح الكونغرس الأمريكي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإلقاء خطاب داخل الكابيتول، واصفا إياه بـ "مرتكب المجازر".


وكتب ووترز في صفحته على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "عندما تتم دعوة قاتل جماعي للتحدث أمام الكونغرس، يصبح الظلام حالكا".


وأضاف القائد السابق لفرقة الروك، مقتبسا عبارة الناشط السياسي الأمريكي الراحل مارتن لوثر كينغ: "لا يمكنك رؤية النجوم إلا عندما يكون الظلام حالكا".

ويوم أمس الأربعاء، ألقى نتنياهو خطابا أمام الكونغرس الأمريكي، دافع من خلاله عن الحرب التي تشنها إسرائيل منذ 293 يوما على قطاع غزة.

واحتشد عدد كبير من المتظاهرين خارج أسوار الكونغرس للاحتجاج على نتنياهو مطالبين بوقف الحرب على غزة ومنع تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وانتقد نتنياهو المحتجين ضده أمام الكونغرس متهما إياهم بالتحول إلى لعبة في يد إيران، وقال إن "إيران تمول المتظاهرين خارج الكونغرس"، لافتا إلى "أنهم [المتظاهرون] اختاروا أن يقفوا مع الشر وحماس وعليهم الشعور بالعار".

ومساء الخميس، اجتمع نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يسعى لممارسة المزيد من الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي على أمل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الحرب الدموية الإسرائيلية على غزة.

المصدر: RT

شاهد أيضًا

إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل


العليمي يبحث مع السفير الأمريكي ملف الحوثيين: تفاوض بلا حلول ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 04:17 م

استقبل الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن. كان اللقاء فرصة لم


قرار حاسم من الهيئة للإعلام الجنوبي.. حظر التعامل مع شركات ص ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 03:53 م

أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم بالعاصمة عدن تعميم رقم (1) لعام 2024 م قضى بموجبه منع التعامل مع شركة ( ميديا للانتاج الاعلامي) التي تتخذ م