آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 11:24 م

اخبار العالم


"أكسيوس": بايدن بحاجة إلى لافتات كبيرة وصور إرشادية للوصول إلى المنصة

الإثنين - 08 يوليه 2024 - 03:10 م بتوقيت عدن

"أكسيوس": بايدن بحاجة إلى لافتات كبيرة وصور إرشادية للوصول إلى المنصة

العين الثالثة/متابعات

نقلت بوابة Axios عن مصدر مطلع قوله إن طاقم بروتوكول الرئيس الأمريكي جو بايدن يزوده بتعليمات مطبوعة بخط كبير وصور ترشده إلى كيفية الصعود إلى المنصة والنزول منها.


جاء ذلك في وثيقة بحوزة البوابة بها صفحتان عبارة عن صور فوتوغرافية للطريق المؤدي إلى المنصة، حيث تفيد البوابة أنه قبل الفعاليات المختلفة يتم تجهيز بايدن بتعليمات توضح كيفية الصعود إلى المنصة بتعليمات مطبوعة بخط كبير وصور تظهر، من بين أمور أخرى، طريق الزعيم الأمريكي إلى المنصة.

ونقلت البوابة عن المصدر قوله: "لقد فوجئت أن شخصية سياسية ذات خبرة مثل الرئيس تحتاج إلى تعليمات شفهية ومرئية مفصلة حول كيفية الدخول والخروج من الغرفة".

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى التي جرت بينه وبين الجمهوري دونالد ترامب، ليلة 28 يونيو في أتلانتا. حيث تلعثم الرئيس وتوقف، ولم يكن دائما ما يصوغ أفكاره بوضوح، وبعد الحدث التقت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل على هبوط الدرج.

والآن يقول السياسيون والصحفيون إن الديمقراطيين قد يرفضون ترشيح بايدن واستبداله بمرشح آخر. ومن الناحية النظرية، قد تتاح للحزب مثل هذه الفرصة في المؤتمر بأغسطس، لكن عمليا سيكون من الصعب إخراج بايدن، الذي فاز في الانتخابات التمهيدية، من السباق ما لم يرفض هو نفسه المشاركة.

في الوقت نفسه يقول مقر حملة الرئيس الحالي إنه لن يستسلم ولن يترك السباق، فيما تشير بعض التقارير إلى أنه قد يتم ترشيحه للرئاسة فعليا 21 يوليو الجاري، دون انتظار مؤتمر الحزب في أغسطس.

ومن المقرر إجراء المناظرة الثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر. ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل.

المصدر: نوفوستي

شاهد أيضًا

من خيانة الرجال إلى شجاعة النساء: حكاية سبتمبر اليمني المثير ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 07:30 م

كتب الصحفي صالح الضالعي مقالًا بعنوان "السبتمبري وخنوعه للسبتمبري.. و(سبتمبريات) يواجهن (سبتمبريات)" تناول فيه صراع اليمنيين على شهر سبتمبر،


القضية الجنوبية على طاولة العالم: الزُبيدي يفتح أبواب الدبلو ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 06:40 م

كتب الصحفي عادل العبيدي مقالًا بعنوان "مكامن قوة حضور الرئيس عيدروس الزبيدي اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة"، تناول فيه الدعوة الثانية ا


شمس القهر تفضح فساد الأخونة: هل أصبحت كلية الطب مرتعًا للتمي ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 05:30 م

لطالما كانت الجامعات بوابة للعلم والمعرفة، لكن في عدن، يبدو أن كلية الطب اتخذت منحىً مختلفًا، بحيث تحول الأمر من تقديم التعليم الأكاديمي إلى تقديم درو


العالقون في القاهرة بين مطرقة الاستغلال وسندان الفقر: تذاكر ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 02:50 م

في خطوة أثارت سخطًا واسعًا بين المسافرين العالقين، حملت شركة طيران بلقيس الركاب اليمنيين المتواجدين في العاصمة المصرية القاهرة تكلفة رحلة العودة إلى م