آخر تحديث :السبت - 06 يوليه 2024 - 01:11 م

اخبار العالم


هآرتس: العد التنازلي لانهيار إسرائيل بدأ.. مسألة وقت فقط

السبت - 08 يونيو 2024 - 06:25 ص بتوقيت عدن

هآرتس: العد التنازلي لانهيار إسرائيل بدأ.. مسألة وقت فقط

العين الثالثة/متابعات

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن "العد التنازلي لانهيار إسرائيل بدأ".

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها تعليقا على أحداث "مسيرة الأعلام" الثلاثاء الماضي للمتطرفين الإٍسرائيليين أنه في حال "لم يتحرك المركز الإسرائيلي لإعادة المتطرفين إلى هامش المجتمع، والقضاء على الكاهانية وإزالة آفة الاحتلال الخبيثة من جسد الدولة، فستكون مسألة وقت فقط قبل انهيار إسرائيل النهائي.. لقد بدأ العد التنازلي".

وتابعت الصحيفة "من المستحيل النظر إلى لقطات مظاهر العنف القبيحة خلال مسيرة العنصريين اليهود في شوارع القدس دون سماع تحذير البروفيسور يشعياهو ليبوفيتس يتردد صداه في الخلفية: إن الكبرياء الوطني والنشوة التي أعقبت الأيام الستة مؤقتة (احتلال الصفة وغزة وسيناء والجولان في العام 1967)، وسوف تنقلنا من القومية الصاعدة والفخورة إلى القومية المسيحية المتطرفة. المرحلة الثالثة ستكون حيرة، والمرحلة الأخيرة ستكون نهاية الصهيونية".

وتضيف الصحيفة أن "كانت الروح العامة هي روح الانتقام، وكان الرمز الرئيسي على القمصان هو قبضة كاهانا، وكانت الأغنية الشعبية هي أغنية الانتقام (انتقام واحد من عيني) إلى جانب (الموت للعرب) و (دع قريتك تحترق)"، مشيرة إلى حضور الوزير المتطرف إيتمار بن غفير.

ونقلت الصحيفة عن الصحفي نير حسون الذي تعرض لهجوم جسدي عنيف قوله "كان الجو العام مخيفا" مضيفة "قام المتظاهرون بتهديد وشتم المواطنين الفلسطينيين وأي شخص تم تحديده على أنه صحفي أو حاول تصويرهم.

وتبرز الصحيفة أن السبب في أنهم هاجموا الصحفيين هو أنه لم يتم العثور على عدد كاف من الضحايا الفلسطينيين، وأغلقت العائلات الفلسطينية نفسها في منازلهم. لقد تعلموا بالفعل: عندما يحتفل اليهود بيوم القدس، من الأفضل مغادرة المنطقة حتى لا يميل المحتفلون إلى إعدامهم.

وتتابع "هآرتس" في افتتاحيتها "هذه ليست حفنة أو حشائش أو أي تعبير آخر من العبارات الملطفة التي تستخدمها أجزاء من الصهيونية الدينية في تجسدها على أنها الفائقة.

لم تعد الحيرة محصورة في الهوامش، أو على المستوطنات والبؤر الاستيطانية، بل انتشرت في كل الاتجاهات، وبشكل مرعب تغلغلت في صفوف الجيش الإسرائيلي والكنيست والحكومة.

وانضم الوزراء وأعضاء الكنيست إلى الآلاف الذين شاركوا في المسيرة.. الوزيران بتسلئيل سموتريتش وميري ريغيف، أعضاء الكنيست تسفي سوكوت، سيمحا روتمان وألموغ كوهين، والملك الكاهاني بن غفير، الذين انتهزوا الفرصة لتهديد الوضع الراهن في الحرم القدسي (الأقصى) وبدء حرب دينية".

وختمت هارتس بالقول "ستكون مسألة وقت فقط قبل انهيار إسرائيل النهائي.. لقد بدأ العد التنازلي".

المصدر: هآرتس

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارم ...

الجمعة/05/يوليه/2024 - 10:52 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة إلى السيد كير ستارمر بمناسبة توليه ر


الرئيس الزُبيدي يهنئ المحامية ابتسام محمد بفوزها بعضوية مجلس ...

الجمعة/05/يوليه/2024 - 08:31 م

بعث الرئيس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة للمحامية ابتسام محمد اليافعي،


الرئيس الزُبيدي يهنئ بايدن بذكرى استقلال الولايات المتحدة ...

الأربعاء/03/يوليه/2024 - 08:45 م

هنأ الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة


الرئيس الزُبيدي يُعزّي بوفاة القاضي العلامة عبدالوهاب العباد ...

الثلاثاء/02/يوليه/2024 - 10:49 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة في وفاة القاضي العلامة عبدال