آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 04:00 م

اخبار وتقارير


عبر ميناء رفح.. إدخال 80 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة

الأربعاء - 14 فبراير 2024 - 02:30 ص بتوقيت عدن

عبر ميناء رفح.. إدخال 80 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة

العين الثالثة/متابعات

أفاد مصدر مسئول بميناء رفح البري، اليوم الثلاثاء، أن 80 شاحنة قادمة من مصر تحمل مساعدات إنسانية دخلت إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري بشمال سيناء.


وأضاف المصدر، أن الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء أدخل دفعة جديدة من المساعدات الاغاثية والإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية والوقود وغاز الطهي، إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري بشمال سيناء.


وأشار إلى أن من بين الشاحنات التي تم إدخالها لقطاع غزة 75 شاحنة مساعدات إغاثية وإنسانية و3 شاحنات وقود وشاحنتي غاز للطهي خاص بالمنازل.


ولفت إلى تجهيز 130 شاحنة أخرى تمهيدا لإرسالها إلى معبري العوجة وكرم أبو سالم لاتخاذ الإجراءات المتبعة قبل إدخالها إلى قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).


واستقبل ميناء العريش البحري بشمال سيناء سفينة مساعدات قادمة من إندونيسيا لصالح إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث تحمل السفينة الإندونيسية، 242 طنا من المساعدات الإغاثية الطبية والغذائية متعددة الأصناف.


ومن جانبه، أكد الهلال الأحمر المصري، وصول 560 طائرة إلى مطار العريش الدولي منذ بداية الأحداث، و51 سفينة مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية لعدد من الموانئ المصرية من بينها العريش وبورسعيد والسويس تحمل مساعدات لصالح قطاع غزة مقدمة من 40 دولة عربية وأجنبية و28 منظمة إقليمية ودولية.



شاهد أيضًا

التجييش القبلي في أبين: هل يقترب الجنوب من الهاوية؟ ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 04:10 م

كتب عبدالله سعيد القروة مقالاً بعنوان "انتبهوا.. قضية عشال ستقصم ظهر البعير" أثار فيه الكاتب قضية علي عشال الجعدني التي تتصاعد يومًا بعد يوم


من فوبيا الانفصال إلى حق تقرير المصير: الجنوب العربي يستعيد ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 02:35 م

في مقال على صفحات التواصل الاجتماعي يطرح الكاتب اليمني الشمالي الأستاذ جمال أنعم تساؤلات عميقة حول مفهوم الوحدة اليمنية، ويدعو إلى إعادة التفكير في هذ


اليمن السياسي في مأزق: كيف تحاول الأطراف اليمنية تجاهل القضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 01:13 م

في مقال كتبه الباحث علي محمد السليماني بعنوان "جغرافيا الجنوب العربي تصارع عصابات اليمن وداعميها"، يعكس السليماني صورة معقدة لصراع إقليمي طو


"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu